Traineronline
يسرنا تشريفكم ويسعدنا نقدكم ومساهماتكم... حفظكم الله.

Traineronline

Training Teachers
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تجد هدفك الرئيسي في الحياة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Emad Hamed
Admin
avatar

عدد المساهمات : 567
تاريخ التسجيل : 08/01/2008
الموقع : http://dremadhamed.zyro.com/

مُساهمةموضوع: كيف تجد هدفك الرئيسي في الحياة؟    الأربعاء مارس 26, 2014 3:31 pm

كيف تجد هدفك الرئيسي في الحياة؟

       أحيانًا عندما ننفرد بأنفسنا ونبدأ في التفكير في حياتنا نتساءل ما هو الغرض الحقيقي من تواجدنا في هذه الحياة ما الهدف الذي يجب أن أحققه لأنفع به نفسي وديني ووطني ؟؟ كيف أكتشف الطريق الذي يجب أن أسلكه؟؟

       إن الوسيلة الوحيدة لكي تجيب عن هذا السؤال هو البحث في أعماقك وتحريك شغفك الذي سيرشدك لحل اللغز  لماذا تحتاج إلى هدف؟؟

من الطبيعي أن كل منا يحاول أن يحسن من حياته فأنت تحتاج إلى مزيد من الحيوية والنشاط والمعنى الذي تريد لكي تعيش لأجله. غرض ما يجعلك تستيقظ بكل حب من نومك بدلًا من أن تلجأ إلى النوم للهروب من حياتك الفارغة. هدفك في الحياة هو القوة التي تقودك دائمًا نحو الأفضل وهو الذي يعطيك الفرصة لكي تترك بصمتك الخاصة في العالم كما أنه الأداة التي تجعلك تختلف عن باقي البشر على الكرة الأرضية.

الأدوات التي تحتاجها في رحلتك:

    قبل أي مغامرة كبيرة نبدأها يجب أن نعد لها عدتها لكي تتأكد من أن المغامرة ستؤتي ثمارها. تحتاج في هذه الرحلة إلى قلم وورقة مع صفاء ذهن كما يجب أن تؤكد على نفسك بعض الأشياء: 1. العمل والجهد سوف يكون قاسي لكي تصل إلى هدفك وأنت تعرف هذا جيدًا وترحب به.
2. أريد وبشدة أن أعرف هدفي في الحياة وإن لم يكن واضحًا في هذه اللحظة.
3. أعلم أن الوصول إلى هدفي صعب ولكنه ليس مستحيل.
4. هدفي سوف يغير في نفسي الكثير من الأشياء الإيجابية والتي أتقبلها وأريد تطبيقها.
5. إيجاد هدفي يعطيني القوة لكي أغير من طريقتي في الحياة.

     بمجرد أن تؤكد لنفسك النقاط السابقة تكون قد إستعددت لكي تركب سفينة حياتك بكل حرية وتكون قائدها نحو هدفك الهدف من الحياة .

ثقف نفسك.....  للقضاء على السلبيات داخلك:

يجب أن تعلم أن سفينتك عادة سوف تلاقي بعض المقاومة في البداية نتيجة الرؤية غير الواضحة وبعض الخوف الداخلي من الفشل وبعض الخوف من المجهول وهذا شئ طبيعي يشعر به الأسوياء من البشر ومع ذلك يجب أن تواجههم جميعًا وتتغلب عليهم أولًا ما يجب أن تواجهه هو إعتقاداتك الداخلية التي يمكن أن تعوقك أو تجعلك تظن أن نجاحك في هذا المجال ضرب من الجنون أو حتى تصغرك في عين نفسك وتعطيك عدم إستحقاقية النجاح لذلك .... إن كانت نفسك تحدثك بمثل هذه السلبيات يجب أن تعلم أنها ليست حقيقية هي فقط مجرد بعض المخاوف التي يحاول العقل اللاواعي بتحذيرك منها للمحافظة على أمانك الداخلي كما يعتقد ثانيًا يجب أن تتخذ بعض الأفعال تجاه هذه الإعتقادات بحيث تكذبها أو تصدقها عن طريق دراستها بشكل جيد وتقوم بتحليلها ووضع الإحتمالات لحدوثها وبشكل منصف بهذه الطريقة سوف تبني إرادتك بشكل سليم يعطيك قوة الإقناع التي سوف تحتاجها فيما بعد للإستمرار.

أسئلة للساعي المجتهد:

   في هذه اللحظة لم تعد تسطيع أن ترى شواطئ نفسك وأنت مستعد الآن للخطوة التالية وهي كيفية الإكتشاف الحقيقي لهدفك والآن جاء دور الورقة والقلم فيجب أن تكتب السؤال وتكتب إجابتك عليه بشكل صادق:
1. إذا كنت تملك كل الأموال التي في العالم ماذا سوف تفعل بها لكي تقضي وقتك؟؟

2. ما هو اليوم المثالي من وجهة نظرك؟؟ “يجب أن تكتبها بالتفاصيل”

3. ما هو النشاط الذي تمارسه ويجعلك في قمة شغفك وتحمسك؟؟

4. ما الذي تريد أن تقوم به الآن؟؟ لا تخاف من أن تتعمق أكثر وأكثر في نفسك ولا تخاف من أن تكتب كل ما يأتي في عقلك على الورقة من الإجابات على الأسئلة كما يجب أن تتأكد من تركك لبعض الفراغات لكي تضيف أي شئ تريد أن تتذكره كما يجب أن تتأكد من أنه لا يوجد من سيزعجك وأنت في رحلتك هذه هدفك الرئيسي في الحياة.
 
    والآن سوف نخاطب طفلك الذي في داخلك وتتذكر ذكريات طفولتك عن طريق الإجابة عن بعض الأسئلة:
1. ما الذي كان يفرحك بشكل كبير عندما كنت طفل؟؟

2. ما الذي كنت تفعله عندما تفقد الإحساس بالوقت؟؟

3. ما الذي كنت تفعله ويستفذ والداك ويضطرهم إلى إبعادك عنه؟؟

4. ما الذي كنت تحبه بعمق من قبل أن تعرف حقيقته في العالم الواقعي؟؟

إلتقاط الخيط الذهبي: بعد الإجابة على الأسئلة السابقة يكون الشاطئ الآخر من نفسك قد بدأ يظهر لعينيك. مهمتك الآن يجب أن تكون التمعن في الإجابات التي كتبتها وربطها مع بعضها مع اكتشاف إحساسك الداخلي الصافي تجاه هذه الإجابات وما تريده إن كنت تحيرت بشكل أكبر ولا تستطيع الربط بين الإجابات يمكن ان تأخذ بعض الراحة وتنام فهذا سيتيح لعقلك الباطن أن يكتشف دواخلك بشكل أعمق وإن كنت قد إكتشفت ما تريد بالفعل ما عليك الآن إلا أن تضع خطة وتقوم بتنفيذها لكي تصل إلى هدفك وإن حدث وقد تعثرت في الطريق وفقدت الرؤية يجب أن تعود إلى إجاباتك لكي تكتشف نفسك من جديد ما هو الهدف الذي تريد أن تحققه في حياتك؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://traineronline.ahlamontada.com
 
كيف تجد هدفك الرئيسي في الحياة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Traineronline :: منتدى تنمية الموارد البشرية ... Human Resources Development Fourm-
انتقل الى: