Traineronline
يسرنا تشريفكم ويسعدنا نقدكم ومساهماتكم... حفظكم الله.

Traineronline

Training Teachers
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  اُرْسُمْ بالضوء في صورك الفوتوغرافية ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Emad Hamed
Admin
avatar

عدد المساهمات : 567
تاريخ التسجيل : 08/01/2008
الموقع : http://dremadhamed.zyro.com/

مُساهمةموضوع: اُرْسُمْ بالضوء في صورك الفوتوغرافية ...   الثلاثاء فبراير 19, 2013 3:43 pm

اُرْسُمْ بالضوء في صورك الفوتوغرافية ....
الرسم بالضوء


يعد الرسم بالضوء Light painting أحد طرق المصورين المحترفين في التقاط صور فوتوغرافية رائعة، وظهرت تلك الطريقة منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

ولم تفقد تلك الطريقة روعتها مع تقدم السنين، حيث يمكن لهواة التصوير حالياً استعمال هذه الطريقة للتصوير الفوتوغرافي أو طريقة الكتابة بالضوء «Light writing» بسهولة بالغة.

ويحتاج الراغبون في التقاط صور فوتوغرافية تنبض بتلك الطريقة فقط إلى مكان مظلم ومصدر للضوء، مثل مصباح يدوي أو شمعة، وكاميرا ذات مدة تعريض طويلة.

ويضمن حامل الكاميرا توافر أكبر قدر ممكن من حرية الحركة أثناء التصوير الفوتوغرافي، لكنه يمكن الاستغناء عنه إذا كانت الكاميرا تشتمل على مقبض آمن للمسك.

وإذا تم تحريك مصدر الضوء أمام الكاميرا، فسوف تظهر خطوط وأشكال على الصورة، حتى أنه يمكن تحديد كلمات وأرقام في الصورة، لكن الأمر يتطلب كتابتها بطريقة معكوسة.

وإذا لم يتمكن المستخدم من كتابة الحروف والأرقام بطريقة معكوسة، يمكنه أن يدير ظهره للكاميرا ويمسك مصدر الضوء في يديه بالعكس، ويكتب بالطريقة المعتادة.

كما يتمكن هواة التصوير من التقاط صور فوتوغرافية بواسطة طريقة الرسم بالضوء في الهواء الطلق أيضاً، ولكنه يحتاج إلى مدينة تحتوي على منطقة يسود بها الظلام الدامس وهذا أمر نادر، حيث تتسبب الأضواء المنبعثة من المنازل أو مصابيح الشوارع أو اللافتات المضيئة في تعريض الصورة بشكل أسرع مما يرغب المصور؛ وفي مثل هذه الظروف يتعين على المصور اختيار رقم كبير لفتحة العدسة، أما عند الرغبة في ظهور الخلفية في الصورة، فينبغي ضبط فتحة العدسة على أصغر وضع ممكن لها.


وفي كل الأحوال يجب الاستعانة بمساعدة أشخاص آخرين أثناء التصوير بطريقة الرسم بالضوء، فبينما يقوم أحد الأشخاص بحمل مصدر الضوء، يقوم المصور بالتحقق من مقطع الصورة على الشاشة أو محدد المنظر ويصدر تعليمات للشخص الذي يحمل مصدر الضوء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://traineronline.ahlamontada.com
 
اُرْسُمْ بالضوء في صورك الفوتوغرافية ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Traineronline :: منتدى العلم والمعرفة والتدريب ... Science , Knowledge, and Training Forum-
انتقل الى: