Traineronline
يسرنا تشريفكم ويسعدنا نقدكم ومساهماتكم... حفظكم الله.

Traineronline

Training Teachers
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حافظ على مكانتك في الشركة أو في مكان عملك عموما...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Emad Hamed
Admin
avatar

عدد المساهمات : 567
تاريخ التسجيل : 08/01/2008
الموقع : http://dremadhamed.zyro.com/

مُساهمةموضوع: حافظ على مكانتك في الشركة أو في مكان عملك عموما...   الأربعاء يوليو 11, 2012 5:08 pm

حافظ على مكانتك في الشركة أو في مكان عملك عموما...

في ظل استعانة الشركات اليوم بالمصادر الخارجية ولجوئها الى خفض التكاليف والقيام بالتغييرات الجذرية باستمرار في كل من عمليات الإنتاج والتواصل والتفاعل، ناهيك عن انتقاء المرشحين، أصبح من المهم جداً أن تبقى على اطلاع بالمطالب والتوجهات والتطورات التي تطرأ على سوق العمل وصقل مؤهلاتك ومواهبك بحسب الطلب وبسرعة. يقدم لك في ما يلي فريق من الخبراء المهنيين في بيت.كوم، و هو موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، بعض الخطوات الأساسية لتساعدك على وضع إطار عمل لذلك.

1-افهم ديناميكيات مجال عملك:

إن بعد النظر أساسي. فإن كنت منشغلا بالتمعن في البيانات بالطريقة عينها يومياً ولمدة سنوات، قد لا تنتبه الى ان الشركات المنافسة ابتكرت، على سبيل المثال، نظاماً جديداً لإدارة علاقات العملاء بالإستعانة بالمصادر الخارجية أو استوردت أنظمة جديدة أكثر كفاءة لإدارة علاقات العملاء، أو أعادت تعريف معايير القياس والرصد بشكلٍ كامل. يجب أن تبقى متنبها لكل التطورات في الشركة وخارجها كي تتمكن من استيعاب ما إذا كانت طريقة التشغيل الخاصة بك جيدة ومستدامة.

2-تعلم باستمرار:

اسعى الى البقاء في الصدارة في مجال عملك واختر الكتب التي تحفزك وتلهمك وتساعدك في حياتك المهنية بشكل خاص وحياتك الشخصية بشكل عام. تبادل المعلومات التي تتعلمها مع زملائك في العمل وأقرانك من أجل ترسيخ سمعتك كخبير في مجال عملك وكي تصبح معروفاً كمصدراً قيّماً للمهنيين الآخرين في داخل شركتك وخارجها. وبحسب استطلاع بيت.كوم يزعم 30.5% من المشاركين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أن إرادة التعلم تعد أهم الميزات المطلوبة لتحقيق النجاح المهني.

3-كن مرناً:

لا تخف من استخدام ما تعلمته ومن تجربة أفكار جديدة. فأقل ما يمكنك القيام به هو تطوير أدائك وانتاجيتك. كما انه سيكون من الأفضل لو تمكنت من الإبتكار بنفسك. فالإبتكار يتطلب قبل كل شيئ إرادة قوية وشجاعة ومرونة من أجل اختبار الأمور الجديدة، بالإضافة الى المعرفة والأبحاث والتحليل من أجل تكييف التجربة مع احتياجات سوق العمل وأهداف الشركة الخاصة؛ الى جانب المهنية والطاقة ومهارات التواصل من أجل تحقيق التغييرات الداخلية والخارجية.

4-اعمل على ظهورك المهني العام :

إن لم تكن تملك سيرة ذاتية و/او صفحة شخصية عامة على موقع توظيف رائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فقد تفوتك أهم الفرص المتوفرة. تذكر أن هدف الظهور العام هو الظهور امام أصحاب العمل في المنطقة وكذلك امام العملاء وزملائك لذا تأكد من اختيار أهم منصة لتظهر عليها وتأكد من مدى مهنية صفحتك الشخصية ومن انه يتم تحديثها باستمرار لتعكس مهاراتك وخبرتك ومؤهلاتك.

5-تواصل:

جميعنا يعلم أن أهم عوامل العالم المهني اليوم هي "معارفنا" وقيمة علاقاتنا المهنية وبانها مهمة بقدر أهمية المعلومات التي نملكها. وقد أظهر استطلاع بيت.كوم في العام 2011 أنه وبحسب 78.3% من المشاركين فان التواصل المنتظم أمر في غاية الحيوية لتعزيز النمو الوظيفي. لذا حاول أن تحافظ على تواجود حيوي في المجالات ذات الصلة سواء شاركت في أحداث، أو معارض، أو مؤتمرات، أو منتديات، أو دورات أو حتى كنت تتواصل مع نظرائك في مجال العمل بشكل تراه مناسبا ومريحا لتبادل الأفكار المثمرة.

6-قم بتقييم ذاتي منتظم:

خصص بعض الوقت لتفكر في مسيرتك المهنية ولتكتشف إن كنت على الطريق الصحيح وإن كان كل من نموك المهني وأدائك جيدين. قيّم أهدافك وأولوياتك ونموك وتطورك وعلاقاتك واي متغيرات أخرى تتعلق بحياتك المهنية. اضبط المسار الخاص بك على اساس التقييم المذكور. إن كنت تشعر انك تمر بحالة جمود مهنية على الرغم من اتباعك نظام نمو وتعليم منضبط وعلى الرغم من كافة التدابير التي اتخذتها لكي تبقى على المسار الصحيح في مهنتك فلا تتردد في طلب المساعدة المهنية والتوجيه سواء من مدير في شركتك أو من مستشار مهني محترف أو من أحد زملائك أو حتى من مدرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://traineronline.ahlamontada.com
 
حافظ على مكانتك في الشركة أو في مكان عملك عموما...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Traineronline :: منتدى تنمية الموارد البشرية ... Human Resources Development Fourm-
انتقل الى: